الجنرال

الجنرال

    سبب رحيل مانويل جوزيه عن النادي الأهلي

    شاطر
    avatar
    الجنرال 106
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى

    سبب رحيل مانويل جوزيه عن النادي الأهلي

    مُساهمة من طرف الجنرال 106 في الأربعاء مايو 27, 2009 10:13 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    كان اليوم الذي أعلن فيه الساحر البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للنادي الأهلي قرار رحيله عن القلعة الحمراء هو أحد أسوأ الأيام على كل عشاق النادي الأهلي في كل مكان لأنه لم يكن يوماً ما مجرد مدرب للنادي الأهلي وإنما هو مشجع للنادي الأهلي يقود الفريق من مقعد المدير الفني.



    وبمجرد اتصال El-Ahly.com بالساحر جوزيه لم يترك البرتغالي فرصة لمراسل الموقع للحديث وإنما بدا وكأنه كان ينتظر هذه اللحظة ليوجه حديثه بشكل مباشر لعشاق النادي الأهلي حيث تحدث بكلام مباشر وصريح من قلبه وكان صوته يحمل الكثير من الانفعال غير المعهود عن الساحر.



    فالساحر مانويل جوزيه قال " قرار رحيلي عن النادي الأهلي هو أصعب قرار اتخذته في حياتي ولا أتذكر أنني اتخذت قرار بهذه الصعوبة على نفسي والسبب هو شيء واحد .. جمهور النادي الأهلي".



    وأفصح جوزيه لأول مرة عن الأسباب الحقيقية لرحيله عندما قال " رحيلي عن النادي الأهلي جاء لأسباب شخصية بحتة .. فأنا أبلغ من العمر 63 عاماً ولم أعد قادراً على الاستمرار في هذه الضغوط الكبيرة التي أعيش فيها".



    وأضاف جوزيه " والدي يبلغ من العمر 94 عاماً ولم أره في السنة الأخيرة سوى مرة واحدة وهو أمر في غاية الصعوبة عليّ .. وابني لم أره أيضاً في العام الأخير سوى مرتين وهي أمور في غاية الصعوبة ولم أعد أتمكن من احتمالها وأنا في هذا السن".



    وأضاف جوزيه بضحكة مريرة " يبدو أنني أيضاً قد كبرت في السن ولم أعد قادراً على تحمل كل هذه الضغوط الكبيرة ولهذا رأيت أن الوقت قد حان لأغادر النادي الأهلي".



    وأضاف جوزيه متحدثاً عن اسباب الرحيل " الحياة في أنجولا ستكون أسهل بالنسبة لي لعوامل كثيرة أولها اللغة البرتغالية التي يتحدثها الأنجوليين وتشابه الحياة في أنجولا مع البرتغال بسبب احتلال الأخيرة للأولى لمدة 500 عام".



    وأضاف جوزيه " كما أن تدريب المنتخب الأنجولي لا يستلزم البقاء في أنجولا وإنما يمكنني البقاء في بلادي خاصة وأن أغلب لاعبي أنجولا يلعبون في الدوري البرتغالي وهو ما سيمنحني الفرصة للبقاء في البرتغال ومتابعة عملي من هناك".



    وقال مانويل جوزيه " كثيراً ما فكرت في الرحيل عن النادي الأهلي لأسباب مختلفة ولكني كنت أتراجع عن هذا القرار والسبب هو أنتم .. أنتم .. أنتم (وأخذ يكررها أكثر من مرة وهو يرمز لجمهور النادي الأهلي)".



    وتحدث جوزيه عن جمهور النادي الأهلي قائلاً " جمهور الأهلي هو سر نجاح مانويل جوزيه .. فمنذ تم الاعلان عن قرار رحيلي والجماهير تتصل بي ويرسلون الرسائل ويوقفوني في الشارع يطلبون مني التراجع عن القرار وكان هذا الأمر في غاية الصعوبة على شخصي".



    وأضاف جوزيه " لقد حاربت الجميع في مصر من أجل جمهور النادي الأهلي .. فالصحافة المصرية لم ترحمني وهاجمتني هجوماً شرساً طوال فترة قيادتي للنادي الأهلي لأسباب لا يهمنا الأن الحديث عنها ولكني تحملت كل هذه الأمور من أجل جمهور الأهلي".



    وأضاف جوزيه " الصحافة المصرية شبهت رحيلي عن النادي الأهلي بالهروب ولكني لا أهتم لهذه الأقاويل فكل ما يهمني هو جمهور النادي الأهلي الذي أعتبره أفضل ما قابلت في حياتي".



    وأضاف جوزيه " رغم خسارتنا لبطولة أفريقيا ولكأس مصر وحتى لو خسرنا الدوري فأنا أعلم أن هذه الجماهير تحبني ولن تنسى أبداً ما حققناه سوياً من بطولات دوري وكأس مصر وأفريقيا وسوبر أفريقي وسوبر محلي مهما حاولت الصحافة الوقيعة بيننا".



    واختتم جوزيه حديثه موجهاً كلامه لـ El-Ahly.com " أود أن تصل كلماتي هذه كلها لجمهور النادي الأهلي .. أخبرهم اني أعشقهم .. أخبرهم أني لن أنساهم .. أخبرهم أني أعلم أنهم لن ينسوني .. ولكن هذه هي الحياة !".

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء سبتمبر 19, 2018 2:31 pm