الجنرال

الجنرال

    الشخير أثناء النوم.. اختر الحل الأنسب

    شاطر

    محمد النقيب
    عضو
    عضو

    الشخير أثناء النوم.. اختر الحل الأنسب

    مُساهمة من طرف محمد النقيب في السبت يناير 29, 2011 1:35 pm

    إليزابيث والتون، طبيبة أمراض باطنية عمرها 43 عاما تعيش في مدينة أتلنتا ولديها ولدان توأم عمرهما أربعة أعوام، وتعاني من مشكلة صحية شائعة، لكنها محرجة في بعض الأحيان، وهي الشخير بصوت عال أثناء النوم. وقد قيل لها إنها تعاني من انقطاع مؤقت في التنفس أثناء النوم، وهو اضطراب أكثر خطورة من مجرد الشخير.

    وقد حاولت علاج هذه المشكلة بمجموعة متنوعة من الوسائل، بما في ذلك جهاز يقوم بدفع الهواء أسفل حلقها وأجهزة أخرى توضع على الفم شبيهة بواقي الفم الذي يرتديه لاعبو الهوكي. وقد نجح هذا الجهاز، وتنعم الدكتورة والتون أخيرا بنوم هانئ، (وكذلك شريك حياتها).
    مشكلة الشخير

    يعاني ما يقرب من نصف البالغين من الشخير، على الأقل بصورة متقطعة. ويحدث الشخير عندما يتدفق هواء عبر أنسجة رخوة في الحلق، مما يجعلها تتذبذب. كما أن احتقان الأنف يمكن أن يسهم أيضا في حدوث الشخير. وتقول الدكتورة نانسي كولوب، رئيسة الأكاديمية الأميركية لطب النوم: "نحن نضحك ونؤلف النكات عن الشخير، لكنه يمكن أن يكون أمرا مزعجا ومدمرا للأزواج" الأكثر من ذلك أنه رغم كون الشخير لا يمثل في حد ذاته مشكلات صحية، فإنه ربما يكون علامة على انقطاع التنفس أثناء النوم كما هو الأمر في حالة الدكتورة والتون.

    ويوجد لدى المرضى الذين يعانون من انقطاع التنفس أثناء النوم بعض المسارات المنغلقة التي تؤدي إلى توقفهم عن التنفس كلية أو تقريبا، خلال اليوم. ويؤدي الافتقار إلى الأكسجين إلى إيقاظ المصابين عند أخذهم لشهيق قوي، وعادة ما يتكرر هذا خلال الليل. ويقول الدكتور كولوب إن "كل الأفراد الذين يعانون من انقطاع التنفس أثناء النوم يصابون بالشخير، لكن ليس بالضرورة أن يكون كل الأفراد الذين يعانون من الشخير مصابين بانقطاع التنفس".
    وسائل مضادة للشخير

    إذا كنت تعاني من شخير قديم تقليدي ولا تعاني من انقطاع التنفس أثناء النوم، فهذه بعض الوسائل الكفيلة بتقرير أي العلاجات هي الأصوب بالنسبة لك. عادة ما يبحث الأشخاص المصابون بالشخير عن العلاجات على الإنترنت. وإذا بحثت فستجد عشرات المنتجات ومن بينها وسائد خاصة

    لمتابعة باقى الموضوع
    onislam.net/arabic/health-a-science/health/127856-2011-01-16-07-36-31.html
    المصدر
    موقع اون اسلام
    onislam.net/arabic

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 13, 2018 2:53 am